جلسات مركزة حول النظام الإداري وأثره على العقد الاجتماعي في مناطق شمال سوريا

ضمن مسار العقد الاجتماعي، تقيم وحدة دعم الاستقرار جلسات نقاش مركزة في مدن “اعزاز ـ مارع ـ الباب ـ جرابلس” بريف حلب الشمالي والشرقي تحت عنوان “ النظام الإداري في الدولة وأثره على العقد الاجتماعي ” بالتعاون مع المنتديات السياسية التي تم تشكيلها في تلك المدن.

استهدفت الجلسات النشطاء والفعاليات المدنية، ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، القيادات النسائية.

كما تناقش الجلسات عدة محاول أهمها، مفهوم المركزية واللامركزية وأثر النظام الإداري المتبع سابقاً على العقد الاجتماعي وإدارة المرافق العامة و المؤسسات.

حيث يعد النظام الإداري بشقيه المركزي واللامركزي من المسائل المهمة في سوريا المستقبل حيث تعتبر النظم الإدارية التي تسمح بمشاركة حقيقية للمجتمع في إدارة شؤونه العامة على مستوى الهيئات والجماعات المحلية. هي من اهم الوسائل التي تساهم في توعية وتكوين المواطنين سياسياً واجتماعياً، وتعزيز الديمقراطية لديهم.

وقد ساهمت وحدة دعم الاستقرار بتشكيل المنتديات السياسية في مناطق شمال سوريا بهدف خلق بيئة آمنة تحترم التنوع والاختلاف بكل أشكاله من أجل بناء دولة المواطنة والقانون لأبناء سوريا، وعقد اللقاءات السياسية والثقافية والاجتماعية دورياً مع جميع الفعاليات والتجمعات.

كما تهدف تلك المنتديات لإنشاء منصة جامعة لجميع الفئات المهتمة بالعمل السياسي وتهيئة الكوادر السياسية والثقافية لرفدها بالمؤسسات، إضافة للتواصل مع كافة المكونات السورية وفتح قنوات الحوار معها، والتنسيق مع الجهات الرسمية وغير الرسمية والأكاديمية لإتاحة الفرصة لممارسة العمل السياسي القائم على الحوار واحترام الآخر.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s